لاتبكى

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on tumblr
Tumblr
Share on pinterest
Pinterest
Share on email
Email
لاتبكى

لماذا تبكى يا صديقى على الاطلال:

قد يخطأ العديد مننا بالبكاء على اشياء عديدة مضت وولت ,مما يعرقله هذا عن التقدم والمضى قدما ويجعله واقف مده طويلة مكتوفى الايدى ,ليس لديه القدرة ان يعيش حاضره ولا حتى يستطيع ان يرجع ماضيه . خطأ فادح يرتكبه الكتيرين مننا ,فهو انسان دائما ينظر خلفه فيضيع منه حاضره ,وماذا سوف يجدى او يجنى عندما يبكى على الاطلال . فقد صديق عزيز لديه , فقد عمله , فقد طموحاته ,اماله ,رغباته ,احتياجاته التى كان يتمناها فى يوما ما ومع كثرة الفقد اصبح كتلة متجمده من الثلج , ولكن ماذا بعد؟ وماذا سوف يجديه من ان يقف متجمد هكذا متحسرا على ما اصابه .

صديقى اترك مامضى من ماضيك ولا تضيع ما تبقى من حاضرك ومستقبلك عليك ان تسعى وان تستمر فى حياتك مرضيا فعدم الرضى لا يجديك شيئا , لاتؤجل تقدمك او عملك مهما كان ولاتقف مكتوفى الايدى ,فعليك ان تسعى بكل ما اؤتيت من قوة حباك الله بها وهو عليه ان يكمل ما بدأته . ادرك جيدا ان الامر ليس بالسهل وليس مجرد كلمات تكتب او تقرأ بل هو اسلوب حياه معاش ليس عليك الا ان تبداه ومن الان وليس غدا .

هل تحتاج احيانا الى المساعده لكى تنهض؟

بالطبع من منا لايحتاج الى من يساعد او يواسى او يطبطب , ولكن بالاسف لو انتظرت هذا الشئ قد تجد نفسك لا تستطيع النهوض لان التدعيم قد يتأخر عليك احيانا واحيانا اخرى قد لاتجده , عظيم  لو وجدته  ولكن ماالعمل ان لم تجده ؟ هل تستظل طريحا هكذا مدى الحياة؟ هل سوف تترك نفسك ملقى فى منتصف الطريق ؟ رفقا على نفسك فهى تستحق منك افضل من هذا . اعلم جيدا ان مسأله النهوض ليست هى بالعملية السهله ولكنها ليست مستحيلة ولكن ماعليك الا ان تأخذ قرارك الان .

ماذا لو لم تستطيع النهوض مرة اخرى ؟

احذرك وبشدة لا تنتظر بمن يمد يده لك , من الممكن ان تجده ولكن الى متى سوف تجده اليوم ,غدا, بعد غدا …….ولكن اخذر سوف من يقف معك اليوم قد لا تجده غدا ليس بسبب انه شخص سئ ولكن من من البشر لا يحتاج هو الاخر المساعده فهو من الممكن يساعدك الان ولكن بعد حين حتما ولابد سوف يمل بمرور الوقت لانه هو ايضا لديه مشاكله ومتاعبه وقد يكون مثقل اكثر اكثر منك بمراحل , العشم فى الاخرين قد يخسرك نفسك ووقتك ايضا من طول الانتظار  فلا نتنظر كثيرا بل لا تنتظر مطلقا بمن يساعدك ولا تنتظر الا نفسك فقط , هى الوحيده التى لا يهون عليها ان تخذلك ولتعلم جيدا ان فشلت فى النهوض سوف تصبح كجسد متجمد بلا روح ولا حياة وعلى الاخص لو تأخرت فى نهوضك سوف يفرق التوقيت هنا  حيت ان نهوضك اليوم افضل بكثير من نهوضك غدا  لانك عندما تتأخر اشبه بمن ترك نفسه فى الوحلة مدة طويله وغرس فيها واصبح غير قادر على الخروج منها بسهولة .

وماذا ما بعض النهوض ؟

تاكد جيدا بعد كل ضعف قوة وبعد كل وقوع عزيمه وبعد كل احباط او فشل نجاح ,فلم تشعر بكل الايجابيات الا عندما تمر بكل السلبيات وكيف تشعر بطعم الشئ الجميل الا عندما تتذوق المرارة فى البدايه . صديقى لآ تياس فبعد الغيمه الشديدة بتشرق الشمس المشرقة من جديد لتعلن لتبديدها للظلمه وانتصارها عليه , فمع كل ليله قاتمه مؤلمه ينبثق ضوء النهار ليعطيك ويعطينى يا صديقى ويعطينا جميعا الامل من جديد .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on tumblr
Tumblr
Share on pinterest
Pinterest
Share on email
Email
Gihan Ghattas

Gihan Ghattas

أ.جيهان فاروق غطاس حاصله على بكالوريوس تعاون  وعلوم  زراعيه كورسات فى التغذيه العلاجيه بالمركز الدبلوماسى التنميه البشريه فى كلا من : مركز التطوير و الابداع المركز الدبلوماسى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
%d مدونون معجبون بهذه: